العطاف

منتدى يهتم بكل ماله صلة بدائرة العطاف. والجزائريين ككل.


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

مشروع محول سيدي بوعبيدة بالطريق الوطني رقم 04

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 مشروع محول سيدي بوعبيدة بالطريق الوطني رقم 04 في الأربعاء فبراير 04, 2009 10:44 pm

Admin


Admin
بالموازة مع استكمال برنامج صيانة الطرق البلدية

فتح عدة محاور من الطريق السيار بعين الدفلى قريبا

سيتم قريبا فتح عدة محاور طرقية أمام حركة المرور بولاية عين الدفلى في وقت تتواصل فيه أشغال إنجاز محولات وأنفاق على هذه المحاور لربطها بالطريق السيار شرق-غرب.

وقد أوضحت مديرية الأشغال العمومية في هذا الإطار أن كل من محول العامرة الواقع على مفترق الطريق الوطني رقم 4 والطريق الولائي رقم 33، وكذا محول العبادية على مفترق الطريقين الوطنيين 4 و65 ومحول ونفق سوفاي بخميس مليانة الذي يربط بين ثلاث طرق وطنية (4 و14 و18) بالطريق السيار شرق-غرب وولايتي تيسمسيلت والمدية، بلغت الأشغال بها نسبة متقدمة، فيما تم حسب نفس المصدر وضع محول حي مازوني الواقع في المخرج الغربي لمدينة عين الدفلى حيز الاستغلال لربط هذه المدينة بالطريق السيار.

من جانب آخر يرتقب أن تنطلق خلال الأيام القليلة القادمة مشاريع انجاز محولات وأنفاق أخرى، منها محول سيدي بوعبيدة على الطريق الوطني رقم 4 والنفق الأرضي لحي بوطان بخميس مليانة، بالإضافة إلى نفق الضاية غرب عين الدفلى لتأمين الطريق الوطني رقم 4 وربطه بحي السعيدية.

وبخصوص الأشغال الكبرى لصيانة الطرق البلدية، التي تمثل أكثر من 50 بالمائة من الشبكة، وربطها بالمحاور الكبرى، كشف نفس المصدر بأن برنامجا قطاعيا بمبلغ 2,3 مليار دولار بين سنوات 2005 و2008 تم وضعه حيز التنفيذ لإعادة الاعتبار وصيانة هذه الشبكة وتنمية المحاور الطرقية شمال- جنوب وكذا تحضير شبكة طرقية متوازنة ومتكاملة بالولاية، يبلغ طولها الإجمالي 400 كلم.
المصدر: جريدة المساء.


]b]مشـــاريــع عــــلى الأبــــواب:

إن الفيضانات التي تشتاح كل شتاء الكثير من مدن الوطن و قد لوحظ انها اسبحت تتسبب في خسائر معتبرة فخصصت الدولة كل الامكانيات المادية و البشرية للحد من هذه الظاهرة و القضاء على العوامل المساعدة على ذلك داخل المحيط العمراني .
و كما نعلم ان سيدي بوعبيدة تتضرر كل سنة من الامطار التي اصبحت نقمة بحلول فصل الشتاء ،وكما راسلت الجمعيات الهيئات الأدارية و المنتخبة و كل سنة و في كل مناسبة ولكن حتى سنة 2009 يأتي الفرج القريب و لكن بعد تفاقم المسببات المساعدة على ذلك داخل النسيج العمراني ولكن و برغم من ذلك و بعد الزيارة التي حضي بها سكان الحي من طرف رئيس الدائرة و رئيس البلدية بتدخل شخصي من والي الولاية للنظر في المشكل وهذا بحضور مدير المصلحة المختصة تقرر اعادة قنوات الصرف الصحي و احداث قنوات صرف مياه الامطار الىتية من شعبة بوقلي و بالفعل بعد عدة ايام حضر مكتب الدراسات و قام بدراسة وافية وشاملة و الان نحن في انتضار تجسيد المشروع على ارض الواقع.
وكما اكد مندوب الفرع الإداري بذات الحي انه هناك مشرع التهيئة و شبكة الطرقات داخل الحي ستنطلق هته الايام لأن والي الولاية لن يتجاهل اي حي بولايته و سيعمل جاهداً لتجسيد مشروع السير رئيس الجمهورية بإعطاء نفس جديد و حديث و عصري لجميع الاحياء و القرى و حتى مداشر بلدنا الغالي بلد سقيت زهرة استقلاله بدما زكية طاهرة دما الشهداء رحمة الله عليهم.
[justify]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://attaf.ahlamontada.net

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى